تعديل

الاثنين، 11 مارس 2013

مواصفات سيارة تيجو 2013 speranza tiggo


مواصفات  سيارة تيجو 2013 speranza tiggo


أنطلقت شركة السيارات الصينية الشهيرة اسبيرانزا في مجال أنتاج السيارة الخاصة بها و طرحها في الأسواق العالمية كواحدة من أول شركات السيارات الصينية التي تدخل في منافسة كبري شركات السيارات العالمية و حققت نجاحات لا بأس بها في الأسواق النامية و أسواق الشرق الأوسط و اسيا و العديد من افريقيا و لاحظ الانتشار لسيارات تيجو اسبيرانزا في السوق المصري كواحد من أكبر الأسواق الأقليمية في الفترة الأخيرة 


مع ذلك النجاح المتصاعد لسيارات تيجو اسبيرانزا قررت الشركة طرح العديد من الموديلات والطرازات من السيارات الأسبرانزا لتواكب و تنافس السيارات الأخري و منها قدمت سيارة تيجو اسبيرانزا اولي سيارات الدفع الرفاعي 4×4 
نستعرض معكم اليوم تجربة سيارة تيجو اسبيرانزا الجديدة حيث قدمت تيجو اسبيرانزا فكرا جديدا متطورا لزيادة متعة القيادة و الرفاهية .
كالعادة تم طرح طراز فئة النقل اليدوي و طراز اخر نقل اوتوماتيكي و كلاهما علي محرك سعة 2000 سي سي .
قدمت السيارة تيجو اسبيرانزا معايير السلامه والامان بصورة جيده مثلا
هيكل سيارة تيجو اسبيرانزا نفسة مغلق النوع تم صناعته بالكامل من المعادن و ذلك لتوفير أقصي حماية و أمان و قدرة علي امتصاص الصدمات . سواء كانت صدمات أمامية أم خلفية .
عن هيكل تيجو اسبيرانزا ايضا نتحدث , حيث تم تجهيزه و تصميمه بطريقة علمية و آمنه من الخلف و الأمام لأقصي حماية في حالات التصادم .
الوسادات الهوائية في تيجو اسبيرانزا :
يوجد وساده لمقعدي سيارة تيجو اسبيرانزا الأماميين كل مقعد وساده مخصصه ب 60 لتر و 20 لتر لحماية السائق والمرافق بصورة جيدة

حزام الأمان في تيجو اسبيرانزا :
حزام الامان في سيارة تيجو اسبيرانزا من النوع الذاتى الربط
حيث يمكن إستخدامه من 3 مراكز و قابل للتعديل والضبط من حيث الإرتفاع و الأنخفاض بحسب حجم المستخدم و أريحية الجسم و الحماية المناسبة له و مجهز الحزام بوسيلة آمنه هي الربط الاوتوماتيكى حيث يعمل الربط علي حزام الامان من تلقاء ذاته عند حدوث اي تصادم و هو الأمر الذي يؤدي لتثبيت وضع الراكب تماما وحمايته من اي خطرقدر الأمكان .

حماية الأطفال في تيجو اسبيرانزا :
خاصية حماية الأطفال المهمه جدا لدى تيجو اسبيرانزا و التي تحمي الأطفال من المخاطر في السيارة و ذلك بإغلاق الأبواب و عدم القدرة علي فتحها في حالة وجود أطفال في المقاعد الخلفية للسيارة .

نظام الفرامل للـ تيجو اسبيرانزا :
و طبعا الحديث عن الأمان لابد من تحديد نوع الفرامل ومدي دقتها و حساسيتها دائما و قدرتها علي الربط السريع و ايقاف السيارة , تستخدم سيارة تيجو نظام ديسك 4 عجلات , حيث تستخدم السيارة نظام الفرامل بفرملة ديسك أمامية مع التهوية و فرملة ديسك خلفية صلبة لتستطيع التحكم فى وقف السيارة فى اى وقت .

نظام إغلاق الأبواب و السنتر لوك تيجو اسبيرانزا :
كعادة السيارات الحديثة جميعا ايضا لجأت سبيرانزا تيجو الجديده الي نظام الغلق الاتوماتيكى للأبواب و الذي يعنى انه فى حالة قفل الباب عن طريق مفتاح عن بعد فإن أى من الابواب يجب ان يتم فتحه خلال 30 ثانية و إذا لم يتم ذلك فى جميع الابواب يتم غلقها اوتوماتيكيا عندما تتجاوز السرعة 40 كم فى الساعة .
المقاعد الخلفية للـ تيجو اسبيرانزا : 
معروف ان من الضروريات والأساسيات في السيارات ذات الدفع الرباعي هو الراحة في جميع المقاعد , و المقاعد الخلفية اساس لذلك أيضا و تم مراعاة الراحه والرفاهية في المقاعد الخلفية في سيارة اسبيرانزا تيجو الجديدة حيث تم مراعاة ايضا السفر وا لمسافات الطويلة بتصميم المقاعد قابلة للتعديل في اكثر من زاوية و بدرجة 120 درجه و التحرك بالمقاعد اماما و خلفا مع وجود مساند مريحة للرأس و جيده في النوم لراحة أكثر أثناء السفر والمسافات الطويلة .
من الناحية الأقتصادية والبنزين للـ تيجو اسبيرانزا :
معدل استهلاك الوقود تيجو اسبيرانزا
تستهلك السيارة الوقود بمعدل 8.2 لتر / 100كم
وهذا قدر لا بأس به بالنسبة لسيارة ذات دفع رباعي

المواصفات الفنية للـ تيجو اسبيرانزا :
الأبعاد و الحجم  
- طول : 4285 / عرض: 1756 / ارتفاع : 1715
- 4 سلندر 
- اقصي سرعة للسيارة : 175 كم / ساعه
- خزان وقود سعته : 57 لتر 
- نظام الأمان ABS – EBD

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More